مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية يكشف أهداف تدريب «النجم الساطع 2021» |فيديو 

اللواء نصر سالم
اللواء نصر سالم

كشف اللواء نصر سالم، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، أن التدريب المشترك "النجم الساطع 2021" ، له هدفان يتحققان في وقت واحد، هدف تدريبي والثاني هدف أمن قومي.

اقرا ايضا ..  انطلاق فعاليات التدريب المشترك «النجم الساطع 2021» بمشاركة 21 دولة

وأضاف" سالم" ، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "أحداث اليوم" المذاع على قناة  "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة ، أنه بالنسبة للهدف التدريبي، فإن التدريب العسكري المشترك يحقق رفع الكفاءة القتالية وزيادة القدرات العسكرية، وهو ما يتم من خلال التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة، كما يتم التعرف على معلومات جديدة، وتبادل الافكار والخبرات والمعلومات، وزيادة قدرة وكفاءة القوات المسلحة.

 وأوضح " المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية" ، أن الهدف القومي، هو أن هذه التدريبات تحقق مطلب مهم لاستراتيجية الردع، ومنع أي معتدي يمس أمننا القومي أو يحقق ضرر بمصالحنا الحيوية، ويؤكد  امتلاك قدرات قتالية أعلى من أعدائي، ثم الإعلان عن قدرة قوات الجيش المصري والعالم كله يعرف بها.

وأشار" سالم " إلى أن جيوش متقدمة تعرف مدى قدرات وخبرات القوات المسلحة المصرية، مما يعطي رسالة واضحة لمن يهدد الأمن القومي، وسببًا إضافيًا هو رسالة طمأنينة للشعب المصري والعرب أن لديك قوات مسلحة قادرة على حماية شعبك.